بنت مصر الحرة

منتدى مصرى
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
أهلا من جديد يا زائر آخر زيارة لك لمنتدى بنت مصر الحرة كانت في
آخر عضو مسجل hoagepaigh فمرحبا بك ، نورت منتدى بنت مصر الحرة يا قمر


شاطر | 
 

 بعض الأمراض الناتجة عن سوء التغذية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بنت مصر

avatar

المساهمات : 329
تاريخ التسجيل : 01/06/2012

مُساهمةموضوع: بعض الأمراض الناتجة عن سوء التغذية    الأربعاء يونيو 06, 2012 3:28 am

ا- لامساك : عادة ما يكون الامساك أقل من 3 مرات اسبوعيا بسبب سوء التغذية وخلوها من الألياف وحتى يمكنك تجنب تلك المشكلة عليك بزيادة استهلاك الاغذية الغنية بالالياف (الحبوب ، الخضروات الطازجة ، بعض الفواكه كالموز والكمثرى والكيوي) والمعدة الحساسة التي تعاني من الانتفاخات والغازات يفضل أن يتناول صاحبها اليافا مذابة كالشوفان والفاصوليا البيضاء والخضروات الطازجة والبرقوق ، أما أصحاب المعدة الاقل حساسية فيتناولون أليافا غير مذابة وهي الاكثر فعالية مثل القمح والبلح الجاف واللوز والبازلاء .

2- حصاوي الكلى : عند اتباع بعض أنواع الريجيم يزيد استخدامنا لمنتجات الالبان منزوعة الدسم وزيادة الاطعمة الغنية بالكالسيوم خاصة اذا ما صاحبها علاج مطول بفيتامين د وكل ذلك يمكن أن يسبب تراكم بللورات الكالسيوم وبالتالي حصاوص الكلى واذا مازاد حجمها يسبب مشاكل كبيرة للكليتين وبوجه عام فإن الجسم يحتاج للماء بمقدار 2.5 لتر يوميا وفي حالة الاصابة يصبح البول أكثر كثافة ويتراكم البراز ، ولذا فإن تناول كمية غير كافية من الماء يسبب الجفاف ويعوق عمل الكليتين ويسبب تكون الحصاوي .

3- النوم غير المنتظم : إذا كنت تعاني من الارق أو الاستيقاظ أثناء الليل فإن الغذاء هو المؤثر الرئيسي على حالة الأرق التي تصيبنا ليلا وتناول البروتينيات كاللحوم والأسماك مساء بكميات كبيرة يؤخر من ساعات النوم كما أن تناول القهوة والشاي والكوكاكولا يؤثر على قدرتنا على النوم . والعشاء المثالي لابد أن يكون خفيفا وقبل النوم بساعتين مع تفضيل الخضروات المطهية على البخار والشوربة والنشويات كالمكرونة والبطاطس والأرز فإن محتوياتها من النشويات تلعب دور المهديء ويفضل تناول الفاكهة أو منتج من منتجات الالبان أو الخضروات المطهية.

4- الاحساس الدائم بالتعب : إذا كنت تشعرين بالتعب مع أقل مجهود فهذا دليل أكيد على سوء التغذية .. ويمكن أن يكون له أسباب عديدة مثل نقص الكالسيوم أو نقص السكر أو الاملاح وحتى تحافظي على نشاطك وحيويتك لابد من تنويع الغذاء لاعادة التوازن لجسمك وذلك بتجهيز إفطار مكون من منتجات الالبان (ال.ادي والجبن) والسكريات البطيئة (خبز ونشويات) والسكريات وهي وقود الجسم وهي اساس غذاء العضلات ولا غنى عنها للجهاز العصبي والمخ.

5- تساقط الشعر : البروتينات لا غنى عنها لتجديد الخلايا (شعر ، جلد ، وأظافر) وكلما منعنا أنفسنا من البروتينات نقلل من الاحتياطي الموجود بداخلنا مما يسبب سوء شكل الشعر والجلد والاظافر والاغشية المخاطية. لذلك فإن تناول البروتينات لابد أن يكون مقسما على وجبات اليوم الثلاث وأفضلها ذات الاصل الحيواني (اللحم والسمك ومنتجات الالبان). أما نقص فيتامين ب (حبوب كاملة ، أسماك دهنية ، .ادي ، بيض) وفيتامين أ (جزر وأوراق الخضروات الخضراء والمشمش) وفيتامين هـ (فواكه جافة ، ياميش ، زيوت ، وحبوب القمح) وفيتامين ج (فواكه وخضروات) والزنك (محار ، دواجن ، حبوب كاملة وفواكه) فكلها نقصها يزيد من سقوط الشعر.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
بعض الأمراض الناتجة عن سوء التغذية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
بنت مصر الحرة :: الرشاقة والصحة :: الرجيم والأنظمة الغذائية-
انتقل الى: